لوح الطاقة

من موسوعة العلوم العربية
مراجعة 06:02، 22 أغسطس 2013 بواسطة Alaa hasaki (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
A energy bar provided by the United States Army in its MREs

ألواح الطاقة energy bars هي ألواح مكمّلة تحتوي حبوب و أغذية أخرى عالية الطاقة مستهدفة من قبل الناس الذين يتطلبون طاقة سريعة ولكن لا يملكون الوقت للوجبات. وهي مختلفة عن مشروبات الطاقة، التي تحتوي كافيئين، بينما الألواح تزوّد طاقة الغذاء.

التاريخ:

أول لوح طاقة في الأسواق الأميركية كان أعواد طعام الفضاء Space Food Sticks والذي اخترعته شركة بيلسبيري Pillsbury Company في أواخر الستينات لتستغل شعبية برنامج الفضاء.طُوّرت أعواد طعام الفضاء من قبل روبرت مولر Robert Muller، مخترع معايير تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة HACCP التي تستخدم من قبل معامل الأغذية لضمان مأمونية الغذاء. وهم يُصنّعون الآن من قبل منتجات ريتروفيوتشر Retrofuture Products في ميناء واشنطن، نيويورك

الاختلاف بين ألواح الطاقة ومشروبات الطاقة:

ألواح الطاقة، كبقية الأغذية، تزوّد الجسم بالطاقة الفيزيائية،كالتي تقاس بالحريرة أو الجول.على عكس ذلك فإن مشروبات الطاقة، معّدة لتحسين الطاقة الذهنية عبر تنبيه الجهاز العصبي المركزي، عادةً بجرعات معتدلة إلى كبيرة من الكافيئين أو المنبهات الأخرى. على الرغم من أن العديد أيضاً تزوّد بالطاقة الفيزيائية على شكل سكر. كل من ألواح الطاقة ومشروبات الطاقة ممكن أن تحتوي على فيتامينات.

التغذية:

الطاقة في الغذاء تأتي من ثلاث مصادر رئيسية: الدسم، البروتين، السكريات، لوح الطاقة النموذجي يزوّد بحوالي 200-300 حريرة (840-1300 كيلو جول)، 3-9 غ دسم، 7-15 غ بروتين، و 20-40 غ سكريات.

المصدر:

https://en.wikipedia.org/wiki/Energy_bar