الفرق بين المراجعتين ل"قالب:الصفحة الرئيسية/هل تعلم"

من موسوعة العلوم العربية
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
[مراجعة منقحة][مراجعة منقحة]
(تحديث)
 
(17 مراجعة متوسطة بواسطة 3 مستخدمين غير معروضة)
سطر 1: سطر 1:
* الشاي يصيب الجسم بالجفاف عند تناوله مع السحور
+
<big>
حيث يعمل الشاي على تخليص الجسم من السوائل أي انه يعمل كمدر للبول وبالتالي يفقد الجسم معظم سوائله خلال النهار ويصاب بالجفاف.
+
* '''الفيتامينات والمكملات المعدنية لا يمكنها أن تعالج كوفيد-19'''
 +
تعد المغذيات الدقيقة مثل فيتامين دال وفيتامين جيم والزنك ضرورية لضمان الأداء الجيد للجهاز المناعي، وتلعب دوراً حيوياً في تعزيز الصحة والعافية التغذوية. ولا توجد حالياً أي إرشادات بشأن استخدام مكملات المغذيات الدقيقة كعلاج لكوفيد-19.
 +
وتعكف منظمة الصحة العالمية على تنسيق الجهود المبذولة لتطوير الأدوية لعلاج كوفيد-19 وتقييمها.
  
*اذا حدث وأن تعرضت لـ لهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء وتشرب الحليب لان الفلفل يحتوي على مادة كابسيسين الكيميائية , والماء لا يتفاعل مع هذه المادة لكن الحليب او الآيس كريم او اللبن يتفاعلون معها .
+
* '''تشير الدراسات إلى أن الهيدروكسي كلوروكوين ليس له فوائد سريرية في علاج كوفيد-19'''
لذا لا تشرب الماء عند احساسك بلهيب الفلفل الحار
+
خضع الهيدروكسي كلوروكين أو الكلوروكين، وهما علاجان للملاريا والذئبة الحمامية والتهاب المفاصل الروماتويدي، للدراسة كعلاج محتمل لكوفيد-19. وتشير البيانات الحالية إلى أن هذين الدوائين لا يحدان من الوفيات بين مرضى المستشفيات المصابين بكوفيد-19، ولا يساعدان الأشخاص المصابين بالمرض المعتدل.*
بالاضافة الى ذلك فإن الحليب يحتوي على بروتين كازايين
 
الذي يعمل على تفكيك مادة كابسيسين فيمنع الشعور باللهب
 
ويحمي تجويف الفم والمرئ من التقرح والالتهاب.
 
  
* لا تتكاسلي عن إزالة المكياج قبل النوم مساءً
+
ويُعد استعمال الهيدروكسي كلوروكين والكلوروكين مأموناً في العموم للمرضى المصابين بالملاريا وأمراض المناعة الذاتية، ولكن استخدامهما في غير دواعي استعمالهما ودون إشراف طبي قد يسبب آثاراً جانبية خطيرة وينبغي تجنبه.
عدم إزالة المكياج تخنق مسام الوجه و بالتالي لا تستطيع البشرة أن تجدد نفسها بشكل تلقائي و طبيعي. – و بعد تعرض البشرة لكل هذه العوامل و عدم إزالة المكياج حتى في المساء ، تفقد البشرة رونقها و حيويتها. – و مع مرور الأيام ، تتأكسد البشرة فتصبح طبيعتها أكثر سماكة مما يمهد لتكون النقط السوداء و ظهور المسامات الواسعة التي تجمع الأوساخ و الدهون بسرعة و بالتالي تتكون البثور.
+
يلزم إجراء بحوث أشد حسماً لتقييم مدى نفعهما في المرضى المصابين بالمرض الخفيف أو كعلاج وقائي قبل التعرض أو بعد التعرض للأشخاص المعرضين لكوفيد-19.
 +
 
 +
* '''هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة؟'''
 +
ينبغي عدم ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة لأن ‏الكمامة قد تحدّ من القدرة على التنفس بصورة مريحة.
 +
وقد تبتل الكمامة بسبب العرق مما يصعب التنفس ويعزز ‏نمو المكروبات.
 +
وأهم تدبير وقائي أثناء ممارسة الرياضة هو التباعد ‏الجسدي مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين.‏ [[منظمة الصحة العالمية|م ص ع]]
 +
</big>

المراجعة الحالية بتاريخ 20:38، 1 أكتوبر 2020

  • الفيتامينات والمكملات المعدنية لا يمكنها أن تعالج كوفيد-19

تعد المغذيات الدقيقة مثل فيتامين دال وفيتامين جيم والزنك ضرورية لضمان الأداء الجيد للجهاز المناعي، وتلعب دوراً حيوياً في تعزيز الصحة والعافية التغذوية. ولا توجد حالياً أي إرشادات بشأن استخدام مكملات المغذيات الدقيقة كعلاج لكوفيد-19. وتعكف منظمة الصحة العالمية على تنسيق الجهود المبذولة لتطوير الأدوية لعلاج كوفيد-19 وتقييمها.

  • تشير الدراسات إلى أن الهيدروكسي كلوروكوين ليس له فوائد سريرية في علاج كوفيد-19

خضع الهيدروكسي كلوروكين أو الكلوروكين، وهما علاجان للملاريا والذئبة الحمامية والتهاب المفاصل الروماتويدي، للدراسة كعلاج محتمل لكوفيد-19. وتشير البيانات الحالية إلى أن هذين الدوائين لا يحدان من الوفيات بين مرضى المستشفيات المصابين بكوفيد-19، ولا يساعدان الأشخاص المصابين بالمرض المعتدل.*

ويُعد استعمال الهيدروكسي كلوروكين والكلوروكين مأموناً في العموم للمرضى المصابين بالملاريا وأمراض المناعة الذاتية، ولكن استخدامهما في غير دواعي استعمالهما ودون إشراف طبي قد يسبب آثاراً جانبية خطيرة وينبغي تجنبه. يلزم إجراء بحوث أشد حسماً لتقييم مدى نفعهما في المرضى المصابين بالمرض الخفيف أو كعلاج وقائي قبل التعرض أو بعد التعرض للأشخاص المعرضين لكوفيد-19.

  • هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة؟

ينبغي عدم ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة لأن ‏الكمامة قد تحدّ من القدرة على التنفس بصورة مريحة.‏ وقد تبتل الكمامة بسبب العرق مما يصعب التنفس ويعزز ‏نمو المكروبات.‏ وأهم تدبير وقائي أثناء ممارسة الرياضة هو التباعد ‏الجسدي مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين.‏ م ص ع