دي هيدروارتيميسينين/بيبيراكين

من موسوعة العلوم العربية
مراجعة 01:11، 20 نوفمبر 2013 بواسطة Alaa hasaki (نقاش | مساهمات) (أنشأ الصفحة ب'نظام المشاركة المبنية على الـ ارتيميسينين موصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية WHO لمعالج...')
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

نظام المشاركة المبنية على الـ ارتيميسينين موصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية WHO لمعالجة ملاريا المتصورة المنجلية غير المختلطة.

تشمل مثل هذه المشاركة مشتق الـ ارتيميسينين دي هيدروارتيميسينين و البيسوكينولون بيبيراكين.

أظهرت عدد من التجارب أن دي هيدروارتيميسينين/بيبيراكين عالي الفعالية في علاج ملاريا المتصورة المنجلية غير المختلطة.

هذه المشاركة دي هيدروارتيميسينين/بيبيراكين كانت متحملة بشكل جيد عموماً في علاج ملاريا المتصورة المنجلية غير المختلطة.وكانت مرتبطة مع غثيان، إقياء ، دوخة أقل بشكل ملحوظ من المشاركة ارتيسونات/ميفلوكين.

على الرغم من وجود تقارير عن حدوث تطاول في الفترة QT المضبوطة عند المرضى الذين يتلقون دي هيدروارتيميسينين/بيبيراكين فإنه لا يوجد بيانات طبية تشير إلى ارتباطها بشكل ملحوظ باضطراب نظم القلب الملحوظ سريرياً. بالنتيجة فإن دي هيدروارتيميسينين/بيبيراكين هو خيار قيّم ليستعمل في خط العلاج الأول لملاريا المتصورة المنجلية غير المختلطة.

تتوفر المشاركة دي هيدروارتيميسينين/بيبراكين بجرعة ثابتة (كل قرص يحتوي 40 مغ دي هيدروارتيميسينين و 320 مغ بيبراكين، الاسم التجاري ارتيكين Artekin مصنع من قبل Holleykin Pharmaceuticals).

جرعة البالغين هي 1.6/12.8 مغ/كغ بالجرعة الواحدة (تزداد أو تنقص إلى الأقرب من نصف قرص) تعطى عند 0 ساعة، 8ساعات، 24 ساعة، 48 ساعة بالتناوب، ممكن أن تعطى الجرعة الكلية ذاتها مرة واحدة يومياً لمدة ثلاث أيام.

المصدر: